بسم الله الرحمن الرحيم
اتفاقية أتعاب محاماة
طرف أول / المحامي / .................. – غزة / الرمال – برج الجلاء – ....................
طرف ثـانٍ/ …………………….. – من سكان ..………- ويحمل هوية رقم (……………).

اتفق الطرفان على ما يلي :-


أولاً/ يلتزم الطرف الأول بأن يتوكل عن الطرف الثاني في الدعوى القائمة بينه وبين : …………………………………………………………………………………………...بخصوص …………………………………………………………………………….
ثانياً / يلتزم الطرف الثاني بدفع (مبلغ / نسبة) ……………………………………………، وقدره (أقر الطرفان بأن محل هذا العقد وتمهيده وعقد الاتفاق على بيع المؤرخ في   /  /2013م والأوراق المرفقة معه تعتبر جميعها جزء لا يتجزأ منه وهي مكملة ومفسرة له عند اللزوم والاقتضاء.
ثالثاً / باع الطرف الأول للطرف الثاني وبكافة الضمانات الفعلية والقانونية محل العقد الموصوف أعلاه خالٍ من أي حجوزات أو رهونات أو حقوق للغير مهما كان نوعها أصلية و/أو تبعية ، كما تعهد الطرف الأول بضـمان ذلك أمـام أية جهة وبإزالة أي عائق يحول دون التصرف بالمبيع من قبل الطرف الثاني.
رابعاً/ تم هذا البيع وقبل لقاء ثمن إجمالي وقدره (...........$)  دولار أمريكي فقط دفعها الطرف الثاني ليد الطرف الأول عداً ونقداً عند التوقيع على هذا العقد ، ويعتبر توقيع الأخير عليه بمثابة إقرار واعتراف صريح باستلام الثمن كاملاً.
خامساً / بمجرد التوقيع على هذا العقد من قبل طرفيه يصبح الطرف الثاني هو المالك والمتصرف الوحيد بمحل العقد وعليه فقد أذن الطرف الأول له باستلامه ووضع يده عليه والتصرف به بكافة  أنواع التصرفات المادية والقانونية.
سادساً / يلتزم الطرف الأول بالحضور بذاته و/أو بائعه و/أو من ينوب عنه للمثول أمام دائرة تسجيل أراضي غزة وكافة الجهات الرسمية وغير الرسمية ذات العلاقة والاختصاص للإقرار بقبض الثمن والتوقيع على العقود وكافة الأوراق والطلبات والإجراءات اللازمة لإتمام معاملة الفراغ والتنازل عن المبيع لاسم الطرف الثاني أو خلفه على أن يتحمل الأخير الرسوم والمصاريف القانونية.
سابعـاً / تعتبر بنود هذا العقد خاضعة لقاعدة التنفيذ العيني.
 ((الــخــاتــمــة))
على ما جاء أعلاه جرى التوقيع على هذا العقد من قبل طرفيه بعد أن تلي عليهما وتفهما مضمونه وأقرا بنوده ووافقا عليه بإرادة حرة خالية من أية عيوب حسب الأصول وبحضور شهود الحال.
والله خير الشاهدين


طرف أول
طرف ثانٍ



شاهد
شاهد
 
Top