بسم الله الرحمن الرحيم

عقد اتفاق على بيع نصف مساحة الأرض وجناح في عمارة سكنية

في هذا اليوم الخميس الموافق .................م

تم تحرير هذا الاتفاق بين كلا من:
فريق أول:1- ......................– من غزة الزيتون ويحمل هوية رقم – ( ................. )
             2- .....................– من غزة الزيتون ويحمل هوية رقم .............)(بائع )
فريق ثاني: ..............– من غزة الزيتون ويحمل هوية رقم (.................)مشترى
موضوع الاتفاق
حيث أن الفريق الأول يملك ويتصرف بنصف مساحة الأرض والعمارة السكنية المقامة على أرض القسيمة رقم
 ( ...) من القطعة رقم ( ....) والواقعة بمحلة الزيتون والمسماة الغصينية العواميد والعمارة عبارة عن جناحين الجناح الأول يقع في الجهة الغربية من الأرض والجناح الثاني يقع في الجهة الشرقية والعمارة وسلم مشترك للجناحين معا والعمارة مكونة من بدروم واحد على مساحة البناء وحيث أن الفريق الأول يملك الجناح الشرقي من العمارة والمكون من طابقين طابق أرضي وهو عبارة عن شقة سكنية وطابق ثاني مكون من شقة مغطاة بألواح من أسست ويحدها من الشرق شارع بعرض خمسة أمتار ويحدها من الغرب الجناح الغربي من العمارة والذي هو ملك ..............و ..........ويحدها من الشمال منزل ملك الحاج ..........ويحدها من الجنوب شارع بعرض خمسة أمتار والتي ألت للفريق الأول بالميراث من والدهم المرحوم ........والتي تخصصت للفريق الأول بموجب سند قسمة رضائية بين جميع الورثة محرر بينهما بتاريخ ...............م والمرفق طيه
والفريق الأول يرغب في بيع هذا البيع هذا العقار المحدد والموصوف أعلاه للفريق الثاني لقاء مبلغ وقدره (................. ) .......................... والفريق الثاني يوافق على شراء هذا العقار من الفريق الأول لقاء المبلغ المذكور وعلى ذلك تم اتفاق الفريقين فيما بينهما وفقا الشروط التالية:
1-               أن مقدمة هذا العقد تعتبر جزءا لا يتجزأ منه
2-               يقر ويعترف الفريق الأول بأنه قد باع نصف مساحة الأرض الإجمالية والجناح الشرقي من العمارة المحددة والموصوفة أعلاه للفريق الثاني وذلك لقاء مبلغ إجمالي وقدره  
 ( .............) ........................................
3-               يقر ويعترف الفريق الأول بأنه قد تسلم كامل الثمن عدا ونقدا من يد الفريق الأول وأن توقيعه على هذا العقد يعتبر بمثابة وصل استلام لكامل الثمن.
4-               يقر الفريق الأول بأنه هو المالك الوحيد لهدا العقار الذي هو محل هدا العقد وخالي من أية حقوق ولم يترتب علية أي حق للغير من الحقوق العينية الأصلية والتبعية وغير محملة بالديون.
5-               يتعهد ويلتزم الفريق الأول بإزالة كافة العوائق والعراقيل آلتي قد تعترض حرية تصرف وانتفاع الفريق الثاني بالعقار محل هذا العقد سواء كانت هذه العوائق منه شخصيا أو من الغير.
6-                يقر ويعترف الفريق الثاني بأنه قد عاين العقار الذي هو محل هدا العقد المعاينة التامة والنافية للجهالة قانونيا وانه قبل شراء هذا العقار بالثمن المنصوص علية في العقد بحالته الراهنة وبشكله القائم.
7-               يخضع هذا الاتفاق لقاعدة التنفيذ العيني.
8-               يتعهد ويلتزم الفريق الأول بالحضور بدأته أو بواسطة وكيلة للمثول أمام مسجل الأراضي للتوقيع على كافة الأوراق والنماذج والطلبات والعقود اللازمة لأجراء التنازل والتفرق والإقرار بقبض الثمن
9-               لا يحق لأي فريق من الفريقين الإخلال أو النكول بهذا الاتفاق بعد التوقيع علية مهما كانت الأسباب واختلفت الدواعي.
10-         يقر الفريقان بأنهما قبلا هذا البيع والشراء بإيجاب وقبول واستلام وتسلم بإرادتهما الحرة القانونية السليمة وقبول الاتفاق بكل ما ورد فيه من شروط ويوقعان عليه أمام شهود الحال والله خير الشاهدين.

فريق أول                                                                         فريق ثاني




شاهد                                 شاهد                                            شاهد


 

                

                 أصادق أنا المحامي ...........................علي صحة التوقيع



 
Top